اصابة العشرات بالرصاص

شهيد واصابة العشرات بالرصاص في مواجهات قرب سياج غزة الفاصل

  • شهيد واصابة العشرات بالرصاص في مواجهات قرب سياج غزة الفاصل

فلسطيني قبل 5 سنة

شهيد واصابة العشرات بالرصاص في مواجهات قرب سياج غزة الفاصل

اعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة ، عن استشهاد الشاب كرم محمد نعمان فياض 26 عام متأثرا بجراحه التي اصيب بها مساء اليوم شرق خان يونس جنوب القطاع.

هذا وأصيب 6 مواطنين، اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة.

وأفاد شهود عيان بان 6 مواطنين اصيبوا برصاص الاحتلال بينهم 4 شرق خان يونس، فيما اطلق الاحتلال النار بكثافة تجاه المتظاهرين السلميين شرق رفح

وتوافد المواطنون اليوم الجمعة لمخيمات مسيرة العودة شرقي قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ40 والتي تحمل عنوان" لن نساوم على حقنا في العيش بكرامة".

ونظراً للظروف الجوية السائدة وغزارة الامطار في قطاع غزة فقد قررت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الغاء فعاليات اليوم في مخيم العودة شرق جباليا شمال قطاع غزة على أن تستمر الفعاليات في باقي المخيمات الاربعة في منطقة ملكة شرق غزة وفي مخيم العودة شرق البريج وسط قطاع غزة وفي مخيمات العودة شرقي رفح وخان يونس جنوب القطاع.

وكانت الهيئة الوطنية دعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الجمعة تحت عنوان "لن نساوم على حقنا بالعيش بكرامة".

وأكدت الهيئة الوطنية على أن الشعب الفلسطيني سيواصل مقاومته وتصديه لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وبدأ آلاف الفلسطينيين بعد صلاة ظهر اليوم بالتوافد إلى خيام العودة، المقامة على أطراف شرق قطاع غزة قرب السياج الحدودي مع إسرائيل. ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات اليوم تحت شعار (لن نساوم على حقنا بالعيش بكرامة ).

وهذه الجمعة هي رقم 40 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 آذار/مارس الماضي والتي قتل فيها أكثر من 220 فلسطينيا وأصيب 24 ألفا آخرين بجروح وحالات اختناق بحسب إحصائيات فلسطينية. وتطالب الاحتجاجات برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام .2007 .

وكان أربعة فلسطينيين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي وأصيب عشرات آخرين خلال احتجاجات يوم الجمعة الماضية. وعقب ذلك حذرت الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة إسرائيل من تكرار استهداف المتظاهرين، وأعلنت أن اليوم "سيكون حاسمًا في اختبار سلوك ونوايا الاحتلال تجاه المشاركين في المسيرات". وصباح اليوم أعلنت إسرائيل عن استئناف إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة إلى جنوب أراضيها لأول مرة منذ أسابيع. كانت الاحتجاجات قد تراجعا في حدتها في الشهرين الماضيين بفضل وساطة تقوم بها مصر وقطر والأمم المتحدة تضمنت خطوات لتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

وذكرت القناة العاشرة الاسرائيلية ان بالونا حارقا سقط في المجلس الاقليمي "سدوت" في منطقة غلاف غزة صباح الجمعة.

واشارت القناة الى ان البالونات الحارقة لم تسقط في الغلاف ولم تُطلق من قطاع غزة منذ اسابيع مضت، مشيرة الى ان الجيش واجهزة الامن الاسرائيلية وصلت الى المكان لتفحص البالون، محذرة السكان في الغلاف من الاقتراب من اي اجسام مشبوهة مثل البالونات.

 

التعليقات على خبر: شهيد واصابة العشرات بالرصاص في مواجهات قرب سياج غزة الفاصل

حمل التطبيق الأن